ان اجراءات تأسيس شركة في السعودية للوافدين والأجانب تخضع إلى العديد من الشروط والأحكام التي وضعتها الهيئة العامة للاستثمار بالسعودية، وأكدت عليها حكومة المملكة العربية السعودية وذلك لتشجيع الاستثمار الأجنبي بالمملكة بما يتناسب مع رؤية المملكة المستقبلية ٢٠٣٠، وقامت بمنح العديد من الامتيازات الاستثمارية للمستثمر الأجنبي.
لقد فتحت المملكة العربية السعودية قطاعات جديدة مثل «الثقافة – السياحة – الترفيه – اللوجستية – التعدين»، مما يفتح سلسلة الخدمات والفرص لرواد الأعمال لتقديم خدمات جديدة، إضافة إلى وجود مشاريع عملاقة مثل «نيوم، البحر الأحمر، آمالا، والقدية»
ويسعي الكثير من الأجانب للاستثمار في السعودية عن طريق إنشاء شركة ذات المسؤولية المحدودة أو شركات مساهمة أو فروع شركات الأجنبية؛ وحرصت المملكة على تشجيع الاستثمار فمنحت المستثمر الحوافز والامتيازات الاستثمارية، ولتأسيس شركة في السعودية للاجانب يجب حصولهم أولا على ترخيص استثمار ى من هيئة الاستثمار السعودية
فاذا كنت ترغب في بدء نشاطك وفتح شركة في المملكة العربية السعودية بنسبة تملك 100% فنحن فى بيزنس لينك نقدم الآن حزمة جديدة لإعداد الأعمال في المملكة العربية السعودية وتشمل هذه الحزمة على
موافقة وزارة الاستثمار / الترخيص الاستثمارى / موافقة وزارة الخارجية + المكتب الافتراضي لمدة عام واحد + تسجيل الغرفة التجارية + شهادة الغرفةالتجرية + التسجيل فى جميع الوزارات في المملكة العربية السعودية + فتح حساب مصرفي.
كما نقدم لك إرشادات كاملة لكل الإجراءات اللازمة لتأسيس شركتك وشكلها القانوني في إطار وزارة الاستثمار السعودية MISA
وتوفر وزارة الاستثمار بالسعودية MISA أنواعًا قانونية مختلفة من الكيانات للشركات الدولية والسماح لها بنمو أعمالها في المملكة العربية السعودية ومن هذه الكيانات المسموح بها.
- فرع شركة أجنبية مملوك بنسبة 100٪ لشركات أجنبية
- شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 100 في المائة لشركة واحدة أو أكثر من شركة أجنبية واحدة
- مشروع مشترك مملوك لشركة أجنبية ومحلية سعودية أو فرد سعودي الجنسية
ووضعت وزارة الاستثمار السعودية إجراءات لتأسيس شركة في السعودية للاجانب منها :
- تقديم طلب للحصول على ترخيص استثمارى من وزارة الاستثمار في المملكة.
- تقديم طلب إلى وزارة التجارة والصناعة لحجز اسم للشركة،
- تقديم طلب الى وزارة التجارة للحصول على السجل التجارى
- التصديق والتوقيع على نظام الشركة أمام كاتب العدل
- نشر اسم الشركة في الجريدة الرسمية
- فتح حساب بنكي
- الحصول على شهادة التسجيل من وزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة.
- دفع رسوم عضوية للغرفة التجارية وتفويض الشركة الموقعة من قبل الغرفة.
- التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
- القيام بالتسجيل لدى وزارة العمل ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجوازات من أجل حصول مدير الشركة على تأشيرة عمل.
- التسجيل في مصلحة الزكاة
ولان فريق عمل بيزنس لينك الإمارات لديهم الخبرات والمهارات التي تجعل تسيير اعمالك والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الحكوميه والوزارت المعنية اكثر سهولة مما يوفر لك الوقت والجهد والمال أيضا لذلك يمكنك الاعتماد علينا لاننا نقدم خدمات إستثنائية وسريعة وتعتمد استراتيجيتنا على تقديم الخدمات وحلول الاعمال ضمن الجداول الزمنية التى يتم الاتفاق عليها.